الــــــــهــــــــــــــلااااااال

وش رااايك في المنتدى (ههههههههههه) أمزح
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصيخان يشرح استعدادات حلبة تحدي الرمال في جدة لموسم 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهجول
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مُساهمةموضوع: الصيخان يشرح استعدادات حلبة تحدي الرمال في جدة لموسم 2008   الأربعاء نوفمبر 28, 2007 4:10 pm

مقدمة عن الضيف





الاستاذ/ فيصل بن عبدالله الصيخان مدير ميدان جدة للسباق, تنقل هذا الشاب بين مراحل الشغف برياضة السيارات فهو احد الشباب المعروفين في البر وسباقات الطعوس لكن الجميل انه لم يدع حد لهذا الحب والشغف بهذه الرياضة فقد طور ذاته من خلالها ليرتقي بها الى المستوى الاحترافي, ولا اقصد بالاحترافي هنا كسائق محترف وحسب بل انه بدء يشغل مناصب مهمة لم يشغلها الشباب من قبل.






في عام 2005م تقدم الاستاذ/ فيصل (ابو مشاري) الي النادي السعودي للسيارات كاحد الشباب المرشحين لاخذ دورة تحكيم برياضة السيارات وبالفعل في عام 2006م كان احد حكام النقاط في اول رالي سعودي وكان حينها تحت اشراف النادي السعودي للسيارات والسياحة واثبت جدارته كباقي الحكام الافاضل الذين لفتوا الانظار اليهم واثبتوا ان الشباب السعودي يستطيع ان يصل لاعلى المستويات متى ما توافرت الوسائل الصحيحة لهم.




لكن (ابو مشاري) لم يتوقف هناك بل سعي للعمل في النادي السعودي للسيارات والسياحة كمسؤل عن قسم رياضة السيارات ثم انتقل ليشغل منصب مشرف رياضة السيارات والدراجات النارية في اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية ومن ثم ليصبح رئيس حكام النقاط في رالي حائل 2007م. واليوم يقف كأول مدير حلبة سباق سعودي. فجميل ان يحقق الشباب احلامهم من خلال هواياتهم.

اخذت المجلة السعودية لرياضة المحركات الفرصة للقاء بهذا الشاب ولفتح سطور حوار والوقوف علي التطورات الاخيرة في ميدان جدة للسباق.


قبل ان نطرح تفاصيل الحوار.. نتقدم للاستاذ/ فيصل الصيخان بالشكر الجزيل لاعطائنا من وقته هذا المجال لنطرح بعض الاسئلة بخصوص ميدان جدة والتطورات التي تسعى الادارة لتنفيذها.



تفاصيل الحوار


عزيزي (أبو مشاري) لو حظ في فترة الصيف توقف الميدان عن السباقات الرسمية في حال كان لا يزال يعمل لتجارب السيارات والدراجات النارية واحتضن للعام الثاني على التوالي مسيرات الشباب لليوم الوطني وتجمعت خلالها كامل نوادي السيارات والدراجات النارية بالسعودية. مما يجعلنا نسأل اذا كان الميدان لا يزال يستطيع ان يستقبل هذا التجمع الكبير والتجارب فلماذا اذا الميدان مغلق على السباقات والبطولات؟

في البداية, بسم الله والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبة أجميعن. ممتاز انك بدأت بهذا السؤال ليسهل لنا متابعة الحوار في وضوح تام. في منتصف الصيف اغلق الميدان لمدة شهر وهذا للاجازة السنوية للقائمين عليه وانتهزت الادارة هذه الفرصة للبدء بتخطيط مرحلة جديدة من خلالها نستطيع الدخول الي موسم 2008م باريحية تامة ومستوى قوي. بعد الاجازة بدأنا بالتجارب داخل الحلبة وبعدها تم تأجيل جدول الفعاليات المزمع إقامتها خلال شهر رمضان وهذا لان الادارة قد وضعت خطة من ثلاث مراحل للتجهيز لموسم 2008م وبالتالي للمواسم التالية. وهذا لعدم وقوعنا في مطب التوقف الاضطراري خلال البطولات.



ما هو مشروع التطوير بصفة عامة؟؟

المشروع هو الاستعداد لموسم 2008م وينقسم المشروع الى ثلاث مراحل.




الاولى: انشاء منطقة جديدة كاملة بمساحة 46000متر مربع وتكون هذا المنطقة مخصصة لرياضة الأوتوكروس ولعروض الشركات والمناسبات, مثل اليوم الوطني, والاستعراضات. وسوف تكون المنطقة مجهزة تماما ان شاء الله بالانارة ودورات المياة واكشاك لبيع المشروبات والوجبات الخفيفة ومدرجات تتسع الى 2000شخص,وسيتم الدخول والخروج منها من خلال بوابة مستقلة بحيث نفصل المنطقة تماما لكي لا تؤثر على اي فعالية او عرض اخر داخل الحلبة. فيتسنى لنا استضافة عرض لاحدى الشركات خلال وجود بطولة او سباق في حلبة او منطقة اخرى. وبذلك تكون كل منطقة (حلبة) مستقلة ومنفصلة عن الاخرى.


الثانية: هو انشاء اول مضمار رملي يكون مجهز بمواصفات عالية على مستوى الخليج. مع العلم بأن اغلب بطولات الدراق الرملي تقام علي مضامير مؤقته اوغير مخصصة لهذا النوع من السباقات.وسيكون هناك مدرج يتسع لعدد 4000 شخص حيث أن سلامة المتسابق والمشاهد والاعلامي الذي يرصد الحدث هي من أهم أولوياتنا . ونحن درسنا كل المتطلبات من خلال تجاربنا التي خضناها والتي اشرفنا عليها. ان شاء الله سوف يكون عرض هذا المضمار 20م وبالرغم من ان طول السباق المعتمد هو 91م لكن سوف يكون الطول الاجمالي هنا 350م لاعطاء المسافة الكافية للمتسابقين للتوقف . والمضمار سوف يكون مجهز بصبات ماصة للصدمات وهذا لتأمين المسار من اليمين واليسار في حال خروج المتسابقين عن المسار المحدد. وان شاء الله سوف يكون هناك نظام لإحتساب الوقت متخصص لسباقات الدراق الرملي مع العرض المباشر للجمهور بدون استخدام شجرة الوقت حيث انها لا تستخدم لهذا النوع من السباقات. ولاول مرة في المملكة سيتم تخصيص يوم في الأسبوع لإجراء التجارب علي المضمار الرملي علي مدار السنة وثلاثة أيام قبل البطولة. واصبح مكان المضمار الرملي في اسفل المدرج بين مسار الدراق الرئيسي ومدرجات المشاهدين في خط العودة الداخلي. وقد بدأنا العمل في المرحلة الثانية منذ اسبوعين وان شاء الله خلال شهر من الان سيكون المضمار جاهز وإذا الله وفقنا سوف تكون الجولة النهائية لبطولة الدراق الرملي في نهاية شهر ذو الحجة وأما المرحلة الاولى فقد تم البدء بها في شهر رمضان وخلال شهر ونصف من الآن سوف تكون قد انتهت باذن الله.


المرحلة الثالثة: سوف تكون اطالة مسار الدراق لتصبح المسافة 1000 متر وتجهيز مواقف يسار الدراق طوال السنه لتكون كراجات للايجار بالاضافة الى غرفة كنترول للتصوير والمراقبة, وسوف نضيف مدرج للـ VIP في اول المسار بالاضافة للمدرجات المتواجدة حاليا.

هل يعني هذا سحب مسار الدراق الى الخلف ؟؟

نعم هذه هي الخطة, سحب المسار الى الخلف ونقل احد المدرجات الحديد الى يساره وهو للـ VIP وعودة السائقين تكون كماهي على اليسار.

كيف ستكون عودة متسابقي الدراق الرملي اذا ؟؟

سؤال وجيه, العودة سوف تكون من اليمين اسفل المدرج مباشرة, فقد حددنا بين المدرج وبين المسار حوالي 10م سوف تكون هناك مسافة 2متر مخصصة للمصورين.






تقريبا مجمل هذه الثلاث مراحل متى تنتهي؟؟

من المفترض اننا سوف ننهي الجولة الثالثة من الاوتوكروس والجولة الثالثة من الدراق الرملي في نهاية العام الحالي وستكون الجولة الأولي للدراق ريس في شهر ابريل من عام 2008

وبالنسبة للمرحلة الثالثة ؟؟ (الدراق الريس)

ستكون بعد الانتهاء من المرحلتين الاولى والثانية, وهناك سبب مهم لهذا القرار, لو بداء العمل في المرحلة الثالثة فاننا سوف نضطر الى اغلاق الميدان ونحرم الشباب من التمتع بتجارب الدارق والاوتوكروس. فنحن متعمدين ان نترك المرحلة الثالثة حتى ننتهي من المرحلين الاولى والثانية ليتمتع الشباب بالتجارب وبعد الانتهاء من هذه المراحل سوف تكون جاهزة للتجارب والبطولات ومنطقة الدراق ستكون معزولة ويتسنى لنا اغلاقها لمدة شهرين حتى ننتهي من التعديلات دون التأثير على متعة الشباب وعمليات الميدان.

في حديثك عن المشروع الجديد, تطرقت الى بناء كراج ومدرجات جديدة ومحلات للوجبات الخفيفة, هل يعني هذا بان هناك مميزات جديدة للسائقين والجماهير المتواجدين داخل ميدان جدة ؟؟

بكل تأكيد, فموسم عام 2008م سوف يحمل مفاجئات كثيرة ومميزات للجميع. فسوف تكون هناك كراجات للسائقين وسوف يكون هناك برنامج عضويات خاص لهم وبالنسبة للمشاهدين ان شاء الله نعدهم بتقديم انشطة اكثر بكثير والجدول الجديد للبطولات قمنا باخراجة بدقة اخذين بالاعتبار مواعيد الامتحانات وبالتنسيق مع اخوننا في حلبات البحرين والامارات وايضا الاعلاميين سوف يكون لهم نصيب من هذه المميزات والمفاجئات.

بالنسبة للاطفال.. لاحظنا ان حلبة جدة اهتمت بتواجد الاطفال ومتابعتهم للسباقات حيث انها جعلت دخولهم بالمجان لمشاهدة ومتابعة البطولات. ماذا يحمل لهم موسم 2008م من خلال مشاريع حلبة جدة ؟؟

ملاحظة في مكانها, وبكل تاكيد هم السبب الرئيسي لاهتمام حلبة جدة ببناء مضمار خاص بالكارتنج. فانت تعلم ان الكارنتج يعتبر هو بداية اغلب ابطال ونجوم رياضة السيارات حول العالم وسوف تقدم لهم هذه الحلبة خلال ايام الاسبوع للتعلم على القيادة فيها. فالميدان يقدم يومين من كل اسبوع مخصص لرياضة معينة في الفترات الي لا توجد فيها بطولات.






هل من كلمة اخيرة تريد ان تقدمها للشباب؟


ختاما لا يسعني الا ان اتقدم لكم بالشكر الجزيل علي هذا اللقاء وهذا شي غير مستغرب عليكم فمجلتكم الموقرة حريصة دائما علي متابعة الأحداث الرياضية الخاصة بعالم السيارات ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا للإنتهاء من مراحل التطوير لتقديم ميدان متكامل يجمع أكثر من نشاط لإرضاء محبي وعشاق رياضة السيارات والدراجات النارية وقريبا سيعقد مؤتمر صحفي للإفصاح عن جدول البطولات لعام 2008.


--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابــــ ســـ503ـيــف ـــو
نـــائــب المديــر
نـــائــب المديــر
avatar

المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 26/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصيخان يشرح استعدادات حلبة تحدي الرمال في جدة لموسم 2008   الخميس نوفمبر 29, 2007 11:18 am

مشكووووووووووووووور والله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhelall-503.mam9.com
الإمبراطور_الزاحف
مشرف القـصـص والـروايـات
مشرف القـصـص والـروايـات
avatar

المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
العمر : 28
الموقع : الســـعـــوديـــة

مُساهمةموضوع: رد: الصيخان يشرح استعدادات حلبة تحدي الرمال في جدة لموسم 2008   الخميس نوفمبر 29, 2007 1:00 pm

شكرا على الموضوع الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصيخان يشرح استعدادات حلبة تحدي الرمال في جدة لموسم 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــــهــــــــــــــلااااااال :: *أركـــان خاااصة بمنتدى مستشار الزحف* :: ركـــن خااص بسوالف العيال-
انتقل الى: